-->
U3F1ZWV6ZTI5NDQzMzY5MDBfQWN0aXZhdGlvbjMzMzU1Mjc4MzMx

قيس_سعيّد يوفي بوعده ويحل الأربعاء بـالجزائر



سيكون الرئيس التونسي، قيس سعيد، في مقدمة الرؤساء المهنئين لنظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، الذي أعلن فائزا في الانتخابات الرئاسية، من قبل المجلس الدستوري، في الدور الأول.

وقالت تقارير إعلامية إن الرئيس التونسي سيحضر مراسم تأدية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، لليمين الدستورية المقررة هذا الخميس، ليكون بذلك وفّى بوعده، حيث قال سعيد مباشرة بعد انتخابه، إن الجزائر ستكون الدولة الأولى التي يزورها بعد انتخابه رئيسا للجارة الغربية.

ومعلوم أن المجلس الدستوري كان أعلن عبد المجيد تبون، فائزا بالأغلبية المطلقة في الانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس الماضي.

كان قيس سعيد، قدّم في اتصال هاتفي السبت الماضي، تهانيه للرئيس عبد المجيد تبون، حيث أعرب عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق إثر إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية، كما أبلغه أمله في “مزيد التعاون بين تونس والجزائر الشقيقة، وفتح آفاق جديدة في هذا الإطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل مشترك”.

وتربط الجزائر بجارتها الشرقية علاقات وطيدة، وكان رئيس حكومة تسيير الأعمال التونسية، يوسف الشاهد، استقبل الشهر الماضي من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، وأكد أن الرئيس قيس سعيد، سيزور الجزائر “في الأسابيع القليلة القادمة”، وهو ما سيتجسد يوم الخميس.




المصدر: echoroukonline.com





القراءة من المصدر
الاسمبريد إلكترونيرسالة